الفوائد الصحية للتين

Read Time3 Minute, 54 Second

التين من بين أقدم الفواكه التي يستهلكها الإنسان. يعتقد بعض العلماء أن الفاكهة المحرمة التي التقطتها حواء كانت تين وليست تفاحة. فضول ، أليس كذلك؟ هل تعلم أن التين كان ثمرة كليوباترا المفضلة؟ أتساءل ما هو الشيء المميز في هذا الأمر ، أليس كذلك؟ من أين أبدأ؟ قصة التين وفوائدها التي لا نهاية لها. لقد تمكنا من تجميع معظم فوائد التين هنا. الق نظرة.

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي
    التين يخفف الإمساك ويحسن الصحة الهضمية بشكل عام. انقعي 2-3 من التين في الماء بين عشية وضحاها واستهلكيها مع العسل في صباح اليوم التالي ، ويمكنك أن تودع وداعك في مشاكل الإمساك.
    تعتبر الألياف مثالية للهضم ، ويتم تعبئة التين بالألياف الغذائية ، مما يساعد على حركة الأمعاء الصحية ويخفف من الإمساك. يضيف الجزء الأكبر إلى البراز ويعزز مرورها السلس عبر الجسم. الألياف في التين تعالج أيضا الإسهال وتلطف الجهاز الهضمي بأكمله.
    النظام الغذائي الغني بالألياف هو ما تحتاجه لتعيين الجهاز الهضمي بشكل صحيح ، والتين أمر لا بد منه لأنه يشعرك بالشبع ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.
  • تحسين صحة القلب
    التين يقلل من مستويات الدهون الثلاثية في دمك ويساهم في تحسين صحة قلبك.
    الدهون الثلاثية هي جزيئات الدهون في الدم والتي هي السبب الرئيسي لأمراض القلب. أيضا ، تتخلص مضادات الأكسدة الموجودة في التين من الجذور الحرة في الجسم ، والتي تسد الشرايين التاجية وتسبب أمراض القلب التاجية.
    يحتوي التين أيضًا على أحماض دهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • انخفاض الكوليسترول في الدم
    يحتوي التين على البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان معروفة بتقليل مستويات الكوليسترول في الدم. الألياف في التين تمسح الكوليسترول الزائد في الجهاز الهضمي وتحمله إلى الأمعاء للقضاء عليه.
    يحتوي التين أيضًا على فيتامين ب 6 المسؤول عن إنتاج السيروتونين. هذا السيروتونين يعزز مزاجك ويخفض الكوليسترول.
    يقلل التين الجاف من الكوليسترول الكلي حيث أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية وفيتوستيرول التي تقلل من تخليق الكوليسترول الطبيعي في الجسم.
  • منع سرطان القولون
    الاستهلاك المنتظم للتين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. تساعد الألياف الموجودة في التين على التخلص من النفايات في الجسم بسرعة ، والتي تعمل بشكل جيد للوقاية من سرطان القولون.
    تحتوي البذور العديدة في التين على مستويات عالية من الميوسين الذي يجمع النفايات والمخاط في القولون ويطردها.
  • علاج فقر الدم
    نقص الحديد في الجسم يمكن أن يسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. يحتوي التين المجفف على الحديد ، وهو عنصر رئيسي في الهيموغلوبين. تم العثور على استهلاك التين المجفف لتحسين مستويات الهيموغلوبين في الدم.
    يجب على الأطفال والمراهقين والنساء في الحيض والحوامل مراقبة مستويات الحديد لديهم لتجنب المضاعفات. أيضًا ، إذا كنت مريضًا أو خضعت لعملية جراحية ، فعليك تضمين التين في نظامك الغذائي لزيادة مستويات الحديد في جسمك والتعامل مع المشكلة بكفاءة.
  • انخفاض مستويات السكر في مرضى السكري
    ليس فقط الفاكهة ، ولكن الأوراق لها أيضًا فوائد لصحتك. أوراق التين لها خصائص مذهلة تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وفقا لدراسة ، ساعد تضمين أوراق التين في النظام الغذائي في السيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة في مرضى السكري المعتمدين على الأنسولين.
    يمكنك أن تستهلك أوراق التين في شكل شاي. يمكنك غلي أوراق التين 4-5 في الماء المصفى وشرب هذا الشاي. يمكنك أيضًا تجفيف أوراق التين وطحنها للحصول على مسحوق. أضف ملعقتين كبيرتين من هذا المسحوق إلى لتر من الماء وأغليهما. فويلا! الشاي الخاص بك جاهز!
  • منع سرطان الثدي
    التين من بين تلك الفاكهة التي تحتوي على أعلى كمية من الألياف. وقد وجد أن النساء اللائي تناولن المزيد من الألياف الغذائية خلال فترة المراهقة والبلوغ المبكر كن أكثر عرضة لخطر الوقوع فريسة لسرطان الثدي.
    وارتبط ارتفاع تناول الألياف مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 16 ٪ وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24 ٪ قبل بداية انقطاع الطمث.
    من المعروف أن مقتطفات التين والتين المجفف تحتوي على عناصر تساعد في الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.
  • تقوية العظام
    التين يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، وكلها تساعد على صحة العظام. التين يحسن كثافة العظام ويقلل من انهيار العظام ، والذي يبدأ مع تقدم العمر. الكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة العظام والتين هي واحدة من أفضل مصادر ذلك.
    التين يحتوي على البوتاسيوم الذي يعالج زيادة فقدان الكالسيوم في البول الناجم عن الوجبات الغذائية عالية الملح. هذا يمنع عظامك من التخفيف.
  • غني بمضادات الأكسدة
    يعد التين قوة من مضادات الأكسدة ، وهو يحيد الجذور الحرة في الجسم ويحارب الأمراض. riper a fig هو ، المزيد من مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.
    التين مصدر غني بمضادات الأكسدة الفينولية. المواد المضادة للاكسدة في التين تثري البروتينات الدهنية في البلازما وتحميهم من المزيد من الأكسدة.
  • تنظيم ارتفاع ضغط الدم
    تشير الدراسات إلى أن تضمين التين في نظامك الغذائي اليومي يساعد على خفض ضغط الدم. الألياف في التين يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم في حين أن محتوى البوتاسيوم من التين يساعد في الحفاظ عليه.
    بصرف النظر عن البوتاسيوم ، فإن أوميغا 3 أوميغا و 6 أوميغا في التين تساعد أيضا في الحفاظ على ضغط الدم.
    8

2 0
Happy
Happy
100 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Next Post

حقائق تغذية في الوقاية من أمراض البرد والشتاء!

1- بالتأكيد سمعتم من قبل عن وجود دور فعال للأغذية في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها ، وسنحدثكم هنا بشكل خاص عن بعض الحقائق حول دور فيتامين C والزنك وغيره من الاغذية في الوقاية من أمراض البرد والشتاء ومكافحتها! 2- مع حلول فصل الشتاء لهذا العام، سنحدثكم عن بعض الحقائق العلمية الاكيدة، وبعض ما هو […]

Subscribe US Now