16 طريقة لعلاج الشعر المجعد والخشن

Read Time2 Minute, 31 Second


إذا كان لديك شعر مجعد وقد حاولت مما لا شك فيه شراء منتجات مكلفة ووصفت بأنها مثالية ولاكن تنتهى  بخيبة أمل. الشعر المجعد هو مشكلة لدى الكثير من الفتيات ولاكن  ليس بعد اليوم. هنا يوجد أفضل العلاجات المنزليه للتخلص من الشعر المجعد والخشن.

1. الخل
الخل هو وسيلة رائعة وطبيعية لعلاج الشعر المجعد. فقط إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء والتدليك في شعرك وفروة الرأس سيضيف تالق وتساعد على إزالة قشرة الرأس كذلك.و شطفه جيدا بعد 5-10 دقائق! تكرار ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، وسترين  نتائج رائعة.

2. البيض
إذا كنت تبحثين عن حلول حول كيفية التخلص من تجعد  الشعر واستعادة التالق لشعرك مره أخر. تحظير بيضة واحدة في بعض الماء الفاتر وتطبيقه على شعرك، والتدليك بلطف. غسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن ولا حاجة إلى الشامبو.

3. الأفوكاد و قناع الشعر
خلطة أخرى من المطبخ : هرس الأفوكادو ومزجه مع ملعقتين من زيت جوز الهند لجعله عجينة (استخدام الخلاط) وتطبيقه على شعرك كقناع لمدة 20-30 دقيقة، غسل شعر بشامبو. استخدام مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تساعد على تخلص من التجعيد وشعر الجاف.


 4. الموز قناع الشعر
يقوم الموز بتغذية شعرك، وتخفيف من جفافه  ومحاربة التجعيد. هنا هو كيفية التخلص من الشعر المجعد مع هذا القناع الطبيعي : موزة ناضجة  وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من العسل في الخلاط. تطبيق هذا المزيج  لمدة 20-30 دقيقة، ثم الشامبو و قولي وداعا للشعر الجاف والمجعد.

5. شامبو 
الجميع النساء يريدون شعر نظيف ولكن لا يمكن غسل الشعر بالشامبو كل يوم سوف يسبب جفاف كل الرطوبة الطبيعية في شعرك، ويتركه جاف ومجعد. حاول غسل بشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام مع إستخدام شامبو أكثر اعتدالا.

6.  مجفف الشعر
تجفيف شعرك لفترة طويلة  سيتسبب في تجفيف  الزيوت الطبيعية في شعرك لا تجفف شعرك إلى الحد الأدنى.  حاولي استخدام الهواء البارد في  مجفف الشعر وسوف يسبب أقل أضرار للتخلص من الشعر المجعد.

7. فرشاة الشعر  
الفرشاة قاسية وعنيفة خصوصا تجنبي مشط  شعرك عندما يكون رطب فهو أكثر هشاشة عندما يكون مبللا أيضا إذا كنت تريدين أن تعرفي كيفية التخلص من تجعيد الشعر، لا تستخدمي الحركات قاسية عند استعمال  المنشفه لتجنب كسر الشعر. (إستعمال الفرشاة المناسبه )

8. زيت جوز الهند
تخلص من تجعيد الشعر مع زيت جوز الهند. دلكي الزيت على شعرك وفروة الرأسك  لمدة 20-40 دقيقة (والزيت الحار يخترق  فروة رأسك  والمسام)يشطف بشامبو.
طريقة أخرى لاستخدام زيت جوز الهند للتخلص من الشعر المجعد هو إضافة ملعقة من زيت جوز الهند إلى الشامبو العادي الخاص بك. مجرد مزج الشامبو مع ملعقة من زيت جوز الهند (إذا كان لديك شعر رقيق استخدام كمية أقل من الزيت ) وعند غسل شعرك سترى الفرق سيتم تغذية وترطيب شعرك.

9. حماية شعرك
 نصيحة بسيطة حول كيفية التخلص من الشعر المجعد هو تغطية فروة راسك بقبعة عند الخروج في الظروف الجوية القاسية. على حد سواء أشعة الشمس والطقس البارد جدا تسبب التجعيد للشعر.

10. إنقاص تمليس الشعر 
وبما أننا فتيات نستخدم  أدوات تمليس الشعر في الكثيرمن الأحيان، فهي تتسبب في تلف الشعر لدينا، وبالتالي فإن الشعر المجعد سيتحول إلى  شعر الجاف وقاسي.

0 0
Happy
Happy
100 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Next Post

نصائح ذهبية للتعامل مع أمراض الشتاء عند الأطفال

بقدوم فصل الشتاء نقدم لكم بعض النصائح الذهبية المفيدة للوقاية من أمراض الشتاء عند الأطفال في مثل هذه الأوقات من الطقس الغير مستقر والليالي الباردة، يضعف الجهاز المناعي  قليلا ويكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. الأجسام الصغيرة للأطفال والأولاد تكون أكثر حساسية، ولذلك فانهم يصابون أكثر بالعدوى ويطورون أمراض أكثر. […]

You May Like

Subscribe US Now